حظر لعبة بابجي
قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب عن حزب إرادة جيل بمحافظة دمياط، أن ما ورد ذكره بخصوص مناقشة حظر اللعبة الإلكترونية بابجي تحت قبة البرلمان غير صحيح .
وفى تصريح خاص لـ اوان مصر قالت موسي : ” لسه ماجتش حاجه مين قال الكلام ده … مفيش الكلام ده”
وكانت ممثلة وزارة الصحة والسكان الدكتورة ولاء حسني ، قد أفادت أن الألعاب الإلكترونية ، قد تكون عواقبها وخيمة ، تؤدي أحيانًا لمشكلات خطيرة للأطفال ، وهي بمثابة إدمان المخدرات ، والذي يؤدي بدوره لهلاك الإنسان ، ونظرًا للطفرة التكنولوجيا الحالية التي يشهدها العالم ، بات الأمر يهدد حياة كثيرًا من الأاطفال أولاءك الذين لا يخضعون لرعاية أبائهم.
حيث تطرقت حسني حول الألعاء الإلكترونية الخطيرة ، وذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب ، منوهة إلى أن خطورة الألعاب والتطبيقات الإلكترونية على الأطفال والمراهقين خاصةً ، تسبب إدمان حقيقي ، له انسحابات لا يقل عن إدمان الحشيش والأفيون وغيرها من المخدرات.
وأضافت ممثلة الصحة ، ولاء حسيني ، إنه خلال السنوات العشر الأخيرة ، زادت بشكل كبير الألعاب الإلكترونية نظرًا للطفرة التكنولوجية التي تشهدها الكرة الأرضية بأكملها في هذا التطور الكبير.
وأشارت حسني ، اثناء كلمتها بجلسة النواب ، وتزايد استخدامها بين الشباب خاصة المراهقين والأطفال، وبشكل خاص العام الأخير، بسبب انتشار جائحة كورونا، وإجبار الشباب على البقاء في البيت.
وشددت على أن هذه الألعاب سببت حالة إدمان حقيقية للمراهقين والأطفال على الألعاب الإلكترونية، وهي ألعاب تؤثر بشكل جدي على الصحة النفسية، وتسبب حالات توتر وقلق واكتئاب، إضافة إلى تنمية العنف حيث يصبح شيئا عاديا في الحياة الواقعية مع الوقت، من لعب الألعاب الخطرة، مثل بابجي، التي تعتمد على العنف.
وأوضحت ممثلة وزارة الصحة والسكان ، ولا حسني اثناء حديثها في هذا الإطار ، أن هناك ألعاب مثل «بابجي» وصل عدد اللاعبين المشاركين فيها إلى أعداد مجهولة للآخرين من جنسيات وثقافات مختلفة ، وغير معروف ثقافتهم أو عمرهم ، ولا نعرف ما يحدث للمراهقين والأطفال والشباب المدمنين، على ممارسة تلك الألعاب وخاصة تلك اللعبة التي انتشرت بشكل كبير.
وقالت حسني ، أن المدمنين على هذه الألعاب تتزايد لديهم سلوكيات مثل سلوك العنف والاندفاع ، وانهيار القيم الأخلاقية وضعف التواصل الاجتماعي مع الأخرين ، بسبب البقاء في الغرف لفترات طويلة ليمارسوا تلك الألعاب وهو الخطر الحقيقي، وعدم التواصل والانعزال لفترات طويلة يؤد بدوره إلى اشياء ضارة ، وتحقيق نجاح على الفضاء الإلكتروني ، قد لا يستطيعون تحقيقه في الواقع ، خاصة إذا كانت ألعاب تتعلق بالمال وتداوله.
أقرأ ايضاً:-
إلعب بالمذاكرة.. فكرة لـ تحويل المناهج لألعاب إلكترونية «منهجك لعبتك»
تابعونا على فيس بوك