أعلنت الفنانة سميرة أحمد لأول مرة عن رأيها في مصطلح “السينما النظيفة”، وذلك خلال استضافتها مع الإعلامية إيمان ابو طالب في برنامج “بالخط العريض” المذاع عبر شاشة قناة “الحياة”.
وتحدثت سميرة أحمد : “يعني إيه السينما النظيفة أنا مش فاهمة، أنا مش بحب المشاهد الخادشة للحياء لكن في أدوار بتحتم على نجمات إنه يكون فيه، لكن لازم يكون في مراعاة لبعض المشاهد”.
سميرة أحمد تثير الجدل: مفيش حاجة اسمها سينما نظيفة
وتابعت سميرة أحمد: “حكاية السينما النظيفة واللي مش نظيفة دي بتتقال كده دلوقتي، أنا مقدمتش مشاهد جريئة لأن كان ليا أدوار معينة بتعرض عليا كنت بعملها ولذلك عملت “الشيماء””.
وأضافت سميرة أحمد: “أنا مثلا كنت بعتبر هند رستم من نجمات الفن الجميل، قدمت فن راقي مع إن كان مسمينها “مارلين مونرو مصر”.
أعمال سميرة أحمد
تحدثت سميرة أحمد أن فيلم قنديل أم هاشم يعتبر من أعظم أفلام السينما المصرية، لأنه كان يحمل رسالة مهمة جدًا وهو من عبقريات يحيى حقي التي كتبها، معلقة: «لن أنسى مشهد وضع الزيت في عيني من قبل أمينة رزق وأصرخ وأقول مبشوفش مبشوفش حيث كان من المشاهد الرائعة».
واضافت الفنانة سميرة أحمد أيضًا أنها تعاونت مع الفنان إسماعيل ياسين في فيلم إسماعيل ياسين في الجيش، وكان أول فيلم يتعمل باسمه، ووصفته بالفيلم الجميل لأنه كان كوميديا.
واختتمت حديثها بأن الخط العريض في حياتها هو الفنان أنور وجدي، فهو من اكتشف موهبتها، لافتة إلى أنه بدأت حياتها الفنية بالعمل كـ «كومبارس» في بعض الأعمال، معلقة: «كنت أخاف من أن يقوم أنور وجدي بتسريحي من العمل، كنت صغيرة للغاية وحجم جسدي صغير، وكنت ارتدى كعب عالي وأضع مكياج حتى أظهر أكبر من عمري».