26 مجزرا لاستقبال الأضاحي بمحافظتي الوادي الجديد ودمياط | اوان مصر
الخميس, ديسمبر 9, 2021
رئيس مجلس الإدارة
علاء الدين مصطفى
رئيس التحرير
أدهم السمان

رئيس مجلس الإدارة
علاء الدين مصطفى

رئيس التحرير
أدهم السمان

26 مجزرا لاستقبال الأضاحي بمحافظتي الوادي الجديد ودمياط

الأضاحي / قال مديرعام الطب البيطري بالوادي الجديد ناجي عوض، إن المحافظة تضم 10 مجازر و4 نقاط ذبح على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمسة.

مؤكدا جاهزيتها لاستقبال المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك وسط الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء الذبح وتواجد المواطنين بالمجازر.

وأشار مدير الطب البيطري – في تصريح اليوم السبت -إلى وضع خطة لتواجد الأطباء البيطريين بالمجازر خلال أيام عيد الأضحى لضمان الذبح داخل المجازر تحت الإشراف البيطري مجانا دون مقابل، وذلك لضمان الذبح السليم وجودة وصلاحية اللحوم.
وأضاف أن الطب البيطري يشارك بشكل مستمر في الحملات بالأسواق والمتاجر المختلفة لضمان صلاحية اللحوم والدواجن والأسماك وكافة المنتجات المعروضة للمستهلكين وذات أصل حيواني لضمان جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وفي محافظة دمياط ، أعدت مديرية الطب البيطري 12 مجزرا بكافة مدن المحافظة وذلك لذبح الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى.
وقال الدكتور مدير عام الطب البيطرى بدمياط إيهاب شكري، إنه تم تجهيز هذه المجازر على أعلى مستوى حيث تم تزويدها بالأطباء للكشف على الحيوانات قبل عملية الذبح والتأكد من سلامتها وذلك حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، مشيرا إلى أن المجازر تعمل يوميا دون توقف حيث تقرر منع الإجازات للأطباء وكذلك العاملين في المجازر.
وأشار شكري إلى أن الحملات المكثفة على الأسواق مستمرة دون توقف على جميع المحلات والمطاعم والفنادق وذلك للتاكد من سلامة الأطعمة التي يتم تقديمها للمواطنين.

أخبار ذات صلة

اخترنا لك

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist