كشف الخبير التكنولوجي، حسين كريم، عن وصول أرباح الالعاب الالكترونية إلى 19 مليار دولار بزيادة 10% عن الثلاثة أشهر الأولى من عام 2020 خلال ذروة تفشي فيروس كورونا بداية من أبريل وحتى نهاية يونيو.
وقال “كريم”، في تصريحات صحفية، أن الولايات المتحدة واليابان والصين كان لهم نصيب الأسد من أرباح الألعاب الالكترونية خلال النصف الاول من عام 2020، حيث حققت الولايات المتحدة 10 مليارات دولار، وحققت اليابان حوالي 8 مليارات دولار وفيما جاء الصين في المركز الثالث بـ6.7 مليار دولار.
ولفت الخبير التكنولوجي، إلى أن أعلى 3 ألعاب حققت أرباح خلال النصف الأول من العام كانت “ببجي وروبلومس وبوكيمون”، منوهاً أن الألعاب الالكترونية باتت مصدراً من مصادر الدخل وهو ما يستوجب الاهتمام بهذه الصناعة في وطننا العربي.
وتابع: أن أرباح الالعاب الالكترونية والتطبيقات الالكترونية كان لها نصيب الأسد من الايرادات والأرباح خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا، واتجاه معظم الدول والحكومات للتحول الرقمي واستخدام الانترنت.
وشدد على أنه يجب الاهتمام بشكل عام بالتحول الرقمي ووضع تصور، لاستخدام الانترنت والتكنولوجيا في العديد من الوظائف بدلاً من الشكل التقليدي الذي ضيع فرصاً كبيرة في الإنجاز وبالتالي أثر على النمو بشكل عام.