جمال العدل/ كشف المنتج عن ميزانيان الانتاج المخصصة للاعمال الدرامية المعروضة على المنصات الالكترونية، وعقد مقارنة مع نظيرتها التي تذاع عبر التليفزيون.
وقال العدل في تصريحات خاصة لـ “أوان مصر:”الميزانية الانتاجية للاعمال المعروضة على المنصات الالكترونية قليلة قياسًا علي أنها حلقات صغيرة لكن جودتها لم تكن في أحسن حال،بمعنى أن كل شىء له مميزاته وعيوبه، لكن هما نفس الممثلين والمخرجين وكذلك الأدوات”.
وأردف:”ومن ضمن المنصات الرقمية في الفترة الحالية هو انها بتهتم بالشباب، وهم الجمهور الأهم في الوقت الراهن، لأنهم المستقبل”.
جمال العدل يفسر نجاح الأعمال الفنية على المنصات الإلكترونية
وكان قد فسر المنتج جمال العدل نجاح الأعمال الفنية التي تعرض عبر المنصات الالكترونية، مؤكدًا على أهمية قصر الحلقات المطروحة داخل المسلسل، وما مدى تأثيرها على تزايد اقبال الجمهور.
وذكر “العدل” في تصريحات خاصة لـ “أوان مصر”، “أن المنصات الالكترونية لها جمهورها والمنافسة فيها محدودة جدًا، على سبيل المثال نجاح مسلسل سابع جار، حيث انتشر بين جميع فئات الجمهور، على الرغم أن هناك أشخاص لم ترغب في مشاهدته، لأن وقتها لم يكن هناك غيره على الساحة، بمعنى أنه لو كان غير جيدًا، كانت الناس أيضًا شاهدته، لأنه هو الوحيد على الشاشة دون منافس”.
وأشار إلى أهمية اشتمال قائمة الاعمال الفنية على عدد محدود من المسلسلات، قائلًا:”انما لو عندنا على الساحة 10 اعمال مثلما يحدث في رمضان، هنا سوف تحدث المنافسة، ويُخلق صراع بين المشاركين في الموسم، ويبدأ المخرجين والمنتجين وجميع طاقم العمل في ترقب اختيار الجمهور وما هي تفضيلاته الدرامية”.
واستطرد:”من الطبيعي أن كل دائرة لها جمهورها الخاص وأن انا كـ فرد بصنع المحتوي من المفترض اتوجه لكل دائرة منهم بأفكارهم، فما المانع ان نيللي كريم يكون لديها 8 حلقات وأيضًا متواجدة في رمضان وكذلك عمرو يوسف، فذلك له متفرج وهذا له مفرج آخر يختلف عما قبله، كما يوجد آخرون يفضلون النوعين”.
وأكد جمال العدل:” أن السوشيال ميديا اصبحت من أرخص طرق الدعاية وأسهلها، وذلك بسب الجمهور الكبير لمواقع التواصل الاجتماعي، أما اعلانات التلفيزيون أصبحت مملة وغير مرغوب بها من قبل المشاهد”، مضيفًا:”الاعلانات اللي بتبقي علي التلفزيون مش كل الناس بتتفرج عليها مثلا زي أما يجي اعلان المسلسل يقوم ويجي بعد ما الإعلان ما يخلص”