أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً تعبر فيه من خلاله عن اعتزازها بالقيمة الفنية الكبيرة للفنان أسامة عباس .
و قالت في بيان رسمي لها : تعرب نقابة المهن التمثيلية ممثلة في مجلس إدارتها و نقيبها عن بالغ تقديرهم للفنان الكبير القدير اسامة عباس ، أحد رموز فن التمثيل العربي ، الذي أبدع في تقديم أصعب و أروع و أمتع و أعمق الأدوار التمثيلية في أعماله الفنية على مدار مشواره الفني الطويل .
و تابعت : و فيما اثير عن طريق حساب وهمي عبر شبكة التواصل الاجتماعي يخص الفنان القدير فإن نقابة المهن التمثيلية تهيب و تحذر كل محاولة من أي نوع للتطاول على رموز مصر الفنية سواء بالتصريح او الاشارة او التلميح الكاذب من عواقب وخيمة و ملاحقة قانونية فإن النقابة لم تسمح أبداً بمرور الموضوع دون محاسبة .
و أضافت : كما تؤكد النقابة تضامنها الكامل مع الفنان الكبير و هو تضامن نابع من قناعتها الكاملة بأن أصحاب التاريخ المشرف هم طاقة عطاء لا ينضب معينها و يجب صونها و حمايتها .
بعد رسالته المؤثرة.. نقابة المهن التمثيلية تعلن إعتزازها بالفنان أسامة عباس
كشف الفنان أسامة عباس في تصريحات خاصة لـ أوان مصر أنه لا يمتلك أي حساب على موقع اتلواصل الإجتماعي “تويتر” .
و في أول تعليق له قال الفنان : أنا معنديش أي حساب على موقع التواصل الإجتماعي و اللي كتب التغريدة دي شخصية مش محترمة
و تابع : أنا عمري ما أكتب كده و مليش اي علاقة بأي حساب على مواقع التواصل الإجتماعي و تاريخي الفني كبير
عبر أوان مصر.. أول تعليق من أسامة عباس على تغريدة بحثه عن عمل
و كانت قد نشرت أحد الحسابات المزيفة و المنتحلة لشخصية الفنان تغريدة من قائلاً فيها : “لو المنتجين معتبريني مش عايش فأنا عايش وعايز أشتغل”.
أسامة عباس، حاصل على درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة في عام 1961، وعمل في بداية حياته بالمحاماة، وانضم في أواخر حقبة الستينات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وشارك معهم في عدة مسرحيات، منها “طبيخ الملائكة، أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت”، ثم انضم لفرقة المدبوليزم، وشارك في عروضها بين عامي 1975 و1979، عمل بشكل مكثف في الدراما التلفزيونية، ومن مسلسلاته “رحلة السيد أبو العلا البشري، دموع في عيون وقحة، بوابة الحلواني، رأفت الهجان، أوبرا عايدة