أعلنت منظمة المعارض التجارية الدولية – وهي منظمة رائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية – أنها ستنظم الدورة الثانية من معرض كونيكتا لتكنولوجيا الترفيه في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر في مركز مصر الدولي للمعارض بالقاهرة الجديدة.
يقام الحدث تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا (Cairo ICT).
في جلستها الثانية ، سيتم تقسيم Connecta إلى أربعة أجزاء رئيسية ، الجزء الأول مخصص للرياضات الإلكترونية ، والثاني تحديات الأمن السيبراني ، والثالث المسابقات والشركات الناشئة في أفريقيا ، والرابع لزيادة الوعي بالتطبيقات metaverse. .
ويشارك في المعرض مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة في مجال الهواتف والأجهزة الذكية والألعاب الإلكترونية وسط حضور مجموعة كبيرة من الشركات مثل Nokia و Huawei و Dell Gaming و Intel و B-Tech ، في بالإضافة إلى شركات مزودي الخدمة المصرية Orange و Etisalat.
علاوة على ذلك ، ستقام بطولة ضخمة لألعاب الرياضات الإلكترونية مثل FIFA 23 و PUBG MOBILE و Valorant و League of Legends و Wild Rift و Free Fire بجوائز إجمالية تزيد عن 270 ألف جنيه مصري.
لفهم كيف تشغل ألعاب الفيديو عقول قطاع كبير من الأطفال والشباب المصريين ، سيخصص المعرض فعاليات خاصة لطلاب الجامعات المصرية بدعم ورعاية خاصة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم من خلال تنظيم مسابقات خاصة. لطلاب الجامعات واستضافة رحلات مدرسية مجانية للطلاب لمنحهم الفرصة للتعرف على أحدث التقنيات في صناعة الألعاب.
من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي للمعارض التجارية الدولية أسامة كمال عن سعادته بتنظيم هذا الحدث للعام الثاني على التوالي ، خاصة بعد نجاح الدورة الأولى من حيث الحضور والتفاعل ، لافتاً إلى أن الهدف من المعرض هو لتحقيق رؤية مصر 2030 التي فرضت استراتيجية وطنية للتحول الرقمي تواكب متغيرات العصر الحالي الذي يسيطر فيه الشباب على المشهد. لذلك رأت إدارة المعرض ضرورة تخصيص فعاليات وأنشطة متنوعة تعيد تشكيل شخصياتهم لتتوافق مع العصر الحديث وآفاق المستقبل.
وسيركز المعرض في جلسته المقبلة على الأجهزة والهواتف الذكية وصناعة الألعاب كلها تحت سقف واحد ، وأشار كمال إلى أن الزوار سيحظون بتجربة فريدة من نوعها تشمل عروض ترويجية حصرية ضخمة سيقدمها العارضون.
“إن وجود قسم خاص للألعاب الإلكترونية ضمن المعرض نابع من أهمية هذه الرياضة وانتشارها الهائل بين الشباب ، بالإضافة إلى مواكبة تشجيع الحكومة للشباب للانضمام إلى هذه الرياضة ، والتي تحتها صناعة كاملة وقال كمال إن الانخفاضات قد تساهم في دعم الاقتصاد المصري.
بالإضافة إلى ذلك ، أكد محمد أمين – الرئيس التنفيذي لشركة Virtual Quest ، وهي الشريك المنظم لبطولة الرياضات الإلكترونية ضمن Connecta – أن التسجيل قد تم فتحه للمشاركة في المسابقات منتصف أكتوبر واستلام آلاف الطلبات للمشاركة ، مضيفًا أن التصفيات كانت أجريت لاختيار المتأهلين للتصفيات النهائية الذين سيتنافسون داخل المعرض.
وأكد أن مسابقات الرياضات الإلكترونية أصبحت شائعة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 36 عامًا ، وأن صناعة الألعاب أصبحت من أكبر الصناعات التي تؤثر على اقتصاديات العالم ، مؤكدًا أن مصر يجب أن تركز على كسر في الصناعة في الفترة المقبلة.