البيت الأبيض يعلن المقاطعة الدبلوماسية لأولمبياد بكين 2022 | اوان مصر
السبت, يناير 22, 2022
رئيس مجلس الإدارة
علاء الدين مصطفى
رئيس التحرير
أدهــــم السـمــــان

رئيس مجلس الإدارة
علاء الدين مصطفى

رئيس التحرير
أدهــــم السـمــــان

البيت الأبيض يعلن المقاطعة الدبلوماسية لأولمبياد بكين 2022

أعلن البيت الأبيض المقاطعة الدبلوماسية لأولمبياد بكين 2022 ، قائلاً إن الولايات المتحدة لن ترسل أي مسؤول حكومي إلى العاصمة الصينية لحضور دورة الألعاب الشتوية.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي للصحفيين يوم الإثنين: “لن ترسل إدارة بايدن أي تمثيل دبلوماسي أو رسمي إلى الألعاب الأولمبية الشتوية والألعاب الأولمبية للمعاقين في بكين 2022 في الصين”.

وأكدت بساكي أن لاعبي فريق الولايات المتحدة الأمريكية، خارج تلك المقاطعة الدبلوماسية ، حيث يحظون بالدعم الكامل من إدارة بايدن، لكنها أضافت أن المسؤولين لا يمكنهم التعامل مع الألعاب الأولمبية “كالمعتاد”.

المقاطعة الدبلوماسية بين أمريكا والصين 

في الشهر الماضي ، قال الرئيس بايدن إن المقاطعة الدبلوماسية “شيء نفكر فيه” في ذلك الوقت ، قال البيت الأبيض إن لدى بايدن “مخاوف جدية” بشأن القضايا في الصين ، بما في ذلك انتهاكات حقوق الإنسان.

على الجانب الاخر، أكدت الصين تعزيز تدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) للمسافرين الذين يدخلون البلاد ويغادرونها، من أجل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين عام 2022، وذكرت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية ا أنه طلب من سلطات الهجرة إنشاء مناطق خاصة لفحص الأفراد ذوي الصلة بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية عند نقاط الدخول والخروج وتنفيذ تدابير صارمة لمكافحة الوباء.

ومع التشديد على استمرار سياسات الدخول والخروج الصارمة، شجعت الهيئة الوطنية للهجرة الناس على تجنب السفر غير الضروري وغير العاجل إلى الخارج.

كما تعهدت الهيئة بالتعاون مع سلطات تنفيذ القانون في الدول المجاورة في دوريات الحدود لقمع الأنشطة الإجرامية ومنع انتشار الوباء.

أخبار ذات صلة

اخترنا لك

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist