الأربعاء, 22 سبتمبر , 2021
رئيس مجلس الإدارة
علاء الدين مصطفى
رئيس التحرير
أدهم السمان

رئيس مجلس الإدارة
علاء الدين مصطفى
رئيس التحرير
أدهم السمان

التحالف العربي يعترض ويدمر مسيرة استهدفت خميس مشيط

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت مسيرة مفخخة أطلقت تجاه مدينة خميس مشيط.

وأكد التحالف في بيان، أن “كافة المحاولات العبثية لاستهداف المدنيين تم التصدي لها وإفشالها”.

وشدد على أنه “يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك”، مضيفا أن “كفاءة الدفاعات الجوية أحبطت كافة المحاولات العدائية تجاه المملكة”.

وكان التحالف أعلن في وقت سابق  أن دفاعاته الجوية “اعترضت ودمرت 3 طائرات مسيّرة مفخخة وصاروخ بالستي أطلقها الحوثيون باتجاه جنوب السعودية”.

الجدير بالذكر ان التحالف العربي أعلن ، بقيادة السعودية عن اعتراضه سبع طائرات مسيرة أطلقتها جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) باتجاه المنطقة الجنوبية للمملكة.

وجدير بالذكر أن مصر أعربت في وقت سابق عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

والتي يستهدف بها المدنيين والأعيان بالمملكة بطريقة ممنهجة ومتعمدة فيالمناطق المختلفة بالمملكة العربية السعودية، من خلال طائرة مفخخة، اعترضتها قوات التحالف العربي.

كما أكدت أيضًا، الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي في وقت سابق لها، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي؛ يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وحثت المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة.

وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلا جديدا على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت الإمارات تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

 

أخبار ذات صلة

اخترنا لك

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist