رئيس مجلس الإدارة
علاء الدين مصطفى
رئيس التحرير
أدهم السمان

رئيس مجلس الإدارة
علاء الدين مصطفى
رئيس التحرير
أدهم السمان

استمرار سوء الأحوال الجوية بعدد من المحافظات لليوم الثاني على التوالي

استمرت حالة من عدم استقرار الحالة الجوية اليوم الأربعاء بعدد من محافظات الجمهورية لليوم الثاني على التوالي، حيث شهدت انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة وأمطارًا غزيرة ورعدية، ومن المتوقع أن تستمر موجة الطقس السيئ حتى الجمعة المقبلة وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

ففي دمياط، تعرضت المحافظة لليوم الثاني على التوالي لأمطار شديدة ولعواصف رعدية أثرت على حركة المواطنين والمواصلات الداخلية والخارجية وعلى الأسواق، وتواصل سيارت شفط المياه عملها على مدار اليوم لشفط الأمطار المتساقطة بغزارة من الميادين والشوارع الرئيسية.

المرور تعيد فتح طريقى السويس والعلمين عقب تحسن  الاحوال الجوية 

وقالت المحافظ الدكتورة منال عوض: “إنه تم الدفع بالمعدات اللازمة لرفع تجمعات مياه الأمطار وذلك فور تعرض المحافظة لموجة من سوء الأحوال الجوية التي بدأت أمس؛ لتيسير الحركة المرورية والحد من الآثار الناجمة عن حالة الطقس”.
ووجهت باستمرار تنفيذ هذه الأعمال ورفع درجة الاستعداد القصوى والتواجد الميداني على مدار الساعة، وانتشار المعدات والأطقم الفنية بكافة الشوارع والميادين لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة ورفع تجمعات المياه أولًا بأول.. مشيرة إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة منعقدة على مدار الساعة لمتابعة تطورات الوضع، للتنسيق مع كافة الجهات لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة.

وعلى صعيد متصل، تم إغلاق بوغاز الصيد في مدينة عزبة البرج خوفًا من تعرض سفن الصيد للغرق داخل البوغاز أو داخل البحر المتوسط بسبب شده الرياح وارتفاع الموجِ، وقال رئيس جمعية الصيادين بعزبة البرج حسام خليل: “إن سوء الحالة الجوية أثرت على سوق الأسماك بسبب عدم خروج السفن للصيد”.

الارصاد تؤكد استقرار الاحوال الجوية اليوم الاحد والعظمى بالقاهرة 17

وفي الغربية، شهدت المحافظة حالة من عدم استقرار الأحوال الحوية حيث هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة على معظم الأنحاء مصحوبة ببرودة، مما أدى إلى تراكم مياه الأمطار بالشوارع والميادين.
ووجه المحافظ الدكتور طارق رحمي رؤساء المدن والأحياء بضرورة شفط مياه الأمطار الراكدة من خلال أجهزة النظافة والتجميل، مؤكدًا ضرورة تكثيف تواجد سيارات الإسعاف على الطرق السريعة تحسبًا لوقوع أي حوادث.

وفي الدقهلية، أعلنت المحافظة رفع حالة الطوارئ القصوى بمختلف المرافق الخدمية والأساسية من مستشفيات وإسعاف وحماية مدنية، ورفعت شركة الكهرباء ومياه الشرب حالة الطوارئ لمواجهة أية أحداث طارئة بعد تعرض مراكز ومدن المحافظة لرياح شديدة وموجه من الطقس السيئ غير المستقر.

عاجل| رفع حالة الطوارئ بجميع المحافظات تحسبًا لموجة الطقس السيئ

وأطلقت إدارة المرور بالحافظة تحذيراتها للسائقين على مختلف الطرق السريعة بتوخي الحذر وتخفيض السرعة وإتباع إرشادات المرور حفاظًا على أرواحهم وأرواح المواطنين.

ووجه المحافظ الدكتور أيمن مختار رؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الكهرباء، بتفعيل عمل غرف العمليات الفرعية بالقرى والمراكز والمدن والأحياء والقرى والربط المستمر والتفاعل الفوري بالإبلاغ لغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وسرعة التجاوب الفوري مع أي بلاغات.

وناشد المواطنين بعدم الاقتراب من أي مصدر من مصادر الكهرباء (أعمدة الكهرباء والإنارة العامة) المتواجدة بالشوارع والحدائق والنوادي والمناطق المتضررة من سوء الأحوال الجوية خاصة الموجودة بالقرب من أي تجمعات للمياه.

بسبب سوء الاحوال الجوية.. الصحة ترفع درجة الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات

أخبار ذات صلة

اخترنا لك

الاكثر مشاهدة