"أن تفقد أمان ملامسة الأشياء".. كورونا بين هوس التعقيمات
السبت, يونيو 25, 2022
رئيس مجلس الإدارة
علاء الدين مصطفى
رئيس التحرير
أدهــــم السـمــــان

رئيس مجلس الإدارة
علاء الدين مصطفى

رئيس التحرير
أدهــــم السـمــــان

احذر.. الوقاية من كورونا قد تعرضك لـ هوس التعقيم

كتبت- مها الشيخ

مع بداية انتشار جائحة كورونا التي غزت كل دول العالم، أعتقد جميع الناس أن تطهير و تعقيم كل شئ يلمسونه، سيكون هذا الحل الأمثل لتجنب حدوث العدوى.

حيث أن التقارير العلمية كانت تحذر في البداية من أن كورونا يمكن أن ينتقل عن طريق الأسطح الغير نظيفة أو الغير معقمة، و هو أمر يتطلب توخي الحذر مع كل شئ يمكن لمسه يحي بنا.

و بعد عدة دراسات مختلفة أجريت، أكدت منظمة الصحة العالمية مع مراكز مكافحة الأمراض و الوقاية أن فيروس كورونا، يمكن أن ينتقل من الأشخاص إلي بغضهم عن طريق الهواء من خلال جسيمات صغيرة في الهواء.

و علي الرغم من ذلك، ييشدد الخبراء في تأكيدهم علي أهمية المواظبة علي تطهير مقابض الأبواب و الأسطح، فرضاُ بأن هذه الاجراءات قد تحمي من الإصابة بالعدوى و لو قليلاً.

“إن الأسطح ليست هي المشكلة الأساسية”، هذا نقلاً عن “إيمانويل غولدمان”أستاذ علم الأحياء الدقيقة بكلية الطب في مدينة نيوآرك في ولاية نيوجيرسي،

و ذكر أيضًا في هذا الصدد، أن تعقيم الأسطح بشكل يزيد عن حده يتحول إلي هوس، و بُفقد الإنسان شعوره بالأمان و بسلامه النفسي”، و يجب أن يكون في حد المعقول.

و أوضح”إيمانويل غولدمان” علي أن ما يصح القيام به، هو زيادة التركيز علي الطرق الرئيسية الفعالة لانتقال كورونا، أهمها” التنفس”، مشيراً إلي التركيو أيضُا علي الالتزام بارتداء الكمامات، و اللأتزام بالتبعاد و مسافات الأمان، و البعد عن اي أماكن مغلقة.

Print Friendly, PDF & Email

أخبار ذات صلة

اخترنا لك

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist